وزراء الإعلام العرب يطلقون الموقع الإلكتروني الموحد للجنة العربية للاعلام الالكتروني

22/06/2023
اطلق مجلس وزراء الإعلام العرب الموقع الإلكتروني الموحد للجنة العربية للإعلام الإلكتروني والذي أعدته مؤسسة “وطني الإمارات” بدولة الإمارات العربية المتحدة .
جاء ذلك خلال الدورة ال53 لمجلس وزراء الإعلام العرب التي اختتمت اعمالها في وقت سابق اليوم بمشاركة عدد من وزراء الإعلام في الدول العربية ورؤساء وفود ممثلين لدولهم .
ويتميز الموقع بأنه مزود بأنظمة حماية عالية لحمايته من القرصنة او اي اختراق وهو عبارة عن 23 نافذة لكل دولة عربية نافذة خاصة بها يشرف عليها ممثلو الدول الأعضاء وكل صفحة لكل دولة تتكون من معلومات عامة عن تلك الدولة واخبار محلية واقتصاد وثقافة وفن ورياضة.
واكدت مديرة ادارة الانشطة الوطنية بمؤسسة وطني الإمارات تميمة محمد ان هذا الموقع يأتي في وقت اصبح العالم الإلكتروني فضاء واسعا ومؤثرا في الافكار والسلوكيات والمواقف المختلفة وهو الامر الذي دعا الى خطوة تؤسس لرؤية إعلامية عربية موحدة من اجل محتوى اعلامي عربي ملتزم بمنظومة القيم الاخلاقية وقادر على ترسيخ العلاقات التضامنية.
واضافت فى كلمتها امام وزراء الاعلام خلال تقديمها للمشروع “ان الهدف من الموقع هو الاسهام في نشر الوعى المجتمعي والانساني بآليات تستجيب لمعطيات العصر المعرفي”.
واعربت عن املها كممثلة لدولة الامارات ومؤسسة وطني الإمارات ان يكون اطلاق هذا الموقع خطوة تتبعها خطى اعلامية عربية مشتركة أخرى تكون قادرة على مواجهة كافة التحديات أمام المجتمعات العربية والعالم العربي الالكتروني والرسالة الإعلامية في الحاضر والمستقبل.
وأشارت الى أن دولة الإمارات قامت بإعداد مدونة سلوك لكيفية التعامل مع الموقع الإلكتروني وسيتم احالتها الى الدول الأعضاء من خلال الآمانة العامة للجامعة العربية لإبداء ملاحظاتهم حولها وجاري الاعداد لعقد دورة تدريبية بشأن التعامل معها.